5 طرق/إرشادات لتجنب فايروس #ransomware Don’t WannaCry? 5 easy tips to protect yourself from #ransomware

 

هجوم عدواني سيبراني يسمى #رانسوم_وير يهدف إلى اغلاق أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز في جميع أنحاء العالم. علما ان الفيروس المعروف باسم #واناكراي قد أصاب أكثر من 75،000 جهاز كمبيوتر في 99 دولة، ولكن ليس من الصعب

An aggressive new strain of ransomware is shutting down Windows operating computers all over the world. Although the virus known as WannaCry has already infected over 75,000 PCs in 99 countries, it is actually not that hard to secure your digital data.

هجوم عدواني سيبراني يسمى #رانسوم_وير يهدف إلى اغلاق أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز في جميع أنحاء العالم. علما ان الفيروس المعروف باسم #واناكري قد أصاب أكثر من 75،000 جهاز كمبيوتر في 99 دولة، ولكن ليس من الصعب تأمين البيانات الرقمية الخاصة بك

How the Virus #Ransomware works:

The latest ransomware employs asymmetric encryption to hold the target’s information for ransom, using a pair of keys uniquely generated by the attacker for the victim. The attacker makes the private key available to the victim only after the ransom is paid – or very likely does not.

يستخدم رانسوم_وير احدث انواع التشفير غير المتماثلة لعقد المعلومات ،والهدف هو الحصول على فدية، وذلك باستخدام زوج من مفاتيح ولدت بشكل فريد من قبل المهاجم للضحية. المهاجم يجعل المفتاح الخاص متاح للضحية فقط بعد دفع فدية – أو من المرجح جدا لا.

Here are some easy steps to protect your machine and secure your files from falling hostage to online scammers.

إليك بعض الخطوات السهلة لحماية جهازك وتأمين الملفات من السقوط ضحية للمحتالين عبر الإنترنت.

أولا: تنصيب (باتش MS17-010) تحديث حماية من مايكروسوفت للويندوز عبر الرابط التالي
https://technet.microsoft.com/en-us/library/security/ms17-010.aspx

#1 Patch!

Security experts advise to install the Microsoft fix—MS17-010—right away. Following the installation, make sure to reboot the system.

يعمل الباتش على تصحيح وغلق الباب الخلفي backdoor المستخدم من قبل واناكري لاختراق النظام ، تم اطلاق التحديث من قبل مايكروسوفت في 14 مارس – على ما يبدو بعد وقت قصير من علم NSA انه تم استغلالها وتم سرقت البرمجة الخبيثة من قبل الهاكرز ،

#2 Beware!

Just as with many other ransomware, the virus can penetrate the system not only through a Windows vulnerability, but also through the “spray-‘n’-pray” phishing attack, which involves spamming users with emails that carry a malicious attachment. The attackers can also lure a victim to click on a URL where malware will be ready to crawl into your machine.

Because ransomware targets everyday Internet users, businesses and public service providers, any individuals or organizations that needs continuous access to its systems should be especially careful what sites they visit and which attachments they open up.

كما هو الحال مع العديد خلال هذا الهجوم ل رانسوم_وير ، يمكن للفيروس اختراق النظام ليس فقط من خلال ضعف ويندوز، ولكن أيضا من خلال Phising attack “هجوم التصيد”، والذي ينطوي على البريد المزعج Spam الذي يصل المستخدمين مع رسائل البريد الإلكتروني التي تحمل مرفق ضار. يمكن للمهاجمين أيضا إغراء ضحية للنقر على رابط حيث البرامج الضارة سوف تكون على استعداد للزحف إلى الجهاز الخاص بك.

لأن رانسوم_وير تستهدف مستخدمي الإنترنت اليومية والشركات ومقدمي الخدمات العامة، أي الأفراد أو المنظمات التي تحتاج إلى الوصول المستمر إلى أنظمتها لذا يجب أن تكون حريصا بشكل خاص مع المواقع التي تزورونها وبها مرفقات او روابط دعائية .

#3 Backup!

It is highly advised, in order to protect yourself from being held hostage to data thieves, to create secure backups of important data on a regular basis. Simply backing up is not enough though, as physically disconnecting the storage device is required to avoid it being infected with ransomware as well. Cloud storage is another option to use, but it makes your data vulnerable to all other kinds of attacks.

#ثالثا: النسخ الاحتياطي!

وينصح بشدة، من أجل حماية نفسك من التعرض كرهينة لـ لصوص البيانات، هو إنشاء نسخ احتياطية آمنة من البيانات الهامة على أساس منتظم. كذلك. التخزين السحابي هو خيار آخر للاستخدام، لكنه يجعل البيانات الخاصة بك عرضة لجميع أنواع أخرى من الهجمات – عليك الحذر وأستخدام المواقع السحابية الموثوقة.

#4 Don’t pay ransom!

This one is quite simple – there’s no guarantee that victims will get their data back even if they caught up cash cyber crooks demand from them. Plus there is no guarantee that the attackers won’t strike you again or demand more.

#رابعاً: لا تدفع فدية!

هذه احد الحلول البسيطة جدا – ليس هناك ما يضمن لك انك ستحصل على البيانات الخاصة بك مرة أخرى حتى لو أنك دفعت الفدية النقدية للمحتالين عبر الإنترنت؟ بالإضافة إلى أنه ليس هناك ما يضمن أن المهاجمين لن يخترق جهازك مرة أخرى أو طلب أكثر من ذلك أو سرقة معلوماتك البنكية والشخصية،،، الخ

#5 Install antivirus (at least a trial version)!

Make use of your antivirus software’s ransomware removal tool, which should scan for and wipe out any ransomware attempts found on your computer.

Most paid subscriptions use real-time protection to keep their clients. Even if ransomware gets past your antivirus, chances are good that within a short while an automatic antivirus update will clear the intruder from your system. Most antivirus companies offer trial versions free of charge to test before subscribing for a paid service, which should be enough if one needs to urgently remove a stray malware.

Ransomware known as WannaCry, Wanna, or Wcry went on a global cyber infection rampage on Friday, infecting at least 75,000 computers in at least 99 countries. The malware adopted to a multi-lingual platform has caused complete data paralysis at banks, hospitals and telecommunications service providers, most notably in the UK, Spain, and Germany.

The virus demands a ransom of $300 to $600 in bitcoin by May 15 to unlock access to data held hostage. The malware is widely believed to have been developed based on the National Security Agency’s zero-day exploit which was leaked last month by the Shadow Brokers hacker group.

#خامساً وأخيراً: هو تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات (على الأقل نسخة تجريبية)!

الاستفادة من أداة إزالة الفيروسات #رانسوم_وير عن برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك، والتي يجب مسح أي محاولات اختراق #رانسوم_وير وجدت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

معظم الاشتراكات لبرامج الحماية المدفوعة تستخدم الحماية في الوقت الحقيقي للحفاظ على عملائها. حتى إذا كان #رانسوم_وير قد حصل بالماضي تعرف على مكافحة الفيروسات الخاص بك، لكن هناك احتمالات جيدة أنه في غضون فترة قصيرة انه خلال التحديث التلقائي لمكافحة الفيروسات انه سيمسح الدخيل من النظام الخاص بك. تقدم معظم شركات مكافحة الفيروسات إصدارات تجريبية مجانية لاختبارها قبل الاشتراك في خدمة مدفوعة، والتي يجب أن تكون كافية إذا كان المرء بحاجة إلى إزالة البرامج الضارة الضالة على وجه السرعة.

#رانسوم_وير المعروف باسم #واناكراي، قد اجتاح بهجوم سيبراني عالمي منذ الأمس الجمعة، واصاب ما لا يقل عن 75،000 جهاز كمبيوتر في ما لا يقل عن 99 بلدا. وقد تسببت البرمجيات الخبيثة التي اعتمدت في منصات متعددة اللغات في شلل البيانات الكامل في بعض البنوك والمستشفيات ومقدمي خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وعلى الأخص في المملكة المتحدة واسبانيا وألمانيا.

حيث يقوم الفيروس بطلب فدية من 300 $ إلى 600 $ حتى تاريخ 15 مايو لفتح الوصول إلى البيانات الخاصة بالضحية.

المصدر : روسيا اليوم
https://www.rt.com/viral/388189-wannacry-ransomware-virus-protection/

 

Share on FacebookShare on Google+Share on LinkedInTweet about this on TwitterEmail this to someone...It's only fair to share

اترك رد